أنت هنا

الملتقى الرابع للوقاية من المخدرات

 

تحت رعاية معالي رئيس جامعة الملك سعود أ.د. بدران بن عبد الرحمن العمر انطلق يوم الأحد الموافق 12نوفمبر 2023م الملتقى الرابع للوقاية من المخدرات تحت شعار " بيدك القرار" بالتعاون مع اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات ومشاركة كلية الصيدلة، وذلك ضمن مبــــــــــــادرة الملتقيــــــــــات العلمية (نبيه) في قطاع التعليم الجامعي بوزارة التعليم واستمر لمدة يومــــــــــــــــــــين.

 وتضمنت فعاليات الملتقى معرضاً توعوياً  للتعريف بإضرار المخدرات وتزويد الطلبة بأرقام التواصل لتلقي الاستشارات والبلاغات، ومحاضرةً بعنوان:" المخدرات والمؤثرات العقلية (الأضرار- الوقاية - العلاج)" تسهم في توعية المجتمع الجامعي بأضرار المخدرات والسموم والحد من انتشارها، ونشر الوعي الصحي والاجتماعي والثقافي بمخاطر تعاطي المخدرات والمؤثرات العقلية.

يشار إلى أن هذا الملتقى يأتي في إطار سعي مركز الإرشاد والتوجيه بالجامعة إلى تطوير هذه المنظومة التعليمية وفق خطط وبرامج تعليمية وقائية، تستهدف منسوبي الجامعة، للوصول إلى مجتمع آمن.

الجدير بالذكر مشــــــــــــــاركة طلاب وطالبات كليـــــــــــــــــــة الصيدلة بأركان تثقيفية وإعــــــــداد مواد علمية لتوعية المجتمع من خطر الأدوية المخدرة والمؤثرات العقلية كجزء من الأنشطة لمقرر بالمستوى السادس.

وقد شارك نادي صفا التابع لمركز الإرشاد والتوجيه بالجامعة والنادي الثقافي لكلية الصيدلة بالجانب الوقائي والمساهمة في تعزيز القيم والسلوكيات الإيجابية وتوعية الطلاب وتزويدهم بالوسائل المساعدة والمنشورات التوعوية.