أنت هنا

 

احتضنت كلية التمريض احتفالية مميزة بمناسبة يوم التأسيس السعودي تحت رعاية سعادة عميد كلية التمريض الدكتور حمود بن عوض الحربي وذلك بتنظيم برنامج المؤتمرات والدورات والفعاليات بوحدة الاعمال، و شهدت الفعالية حضوراً كثيفاً من طلبة الكلية وأعضاء هيئة التدريس والهيئة الإدارية الذين حرصوا على المشاركة في المناسبة الوطنية، والاستمتاع بالاجواء الإحتفالية والفعاليات المتنوعة المصاحبة التي انطلقت صباح يوم الإربعاء الحادي عشر من شهر شعبان لعام 1445 هـ في مقر كلية التمريض بشطر الطالب.

وعكست هذه الإحتفالية روح الوطنية والتالحم بين أفراد المجتمع، حيث تفاعل الحضور مع الفعاليات المتنوعة المصاحبة والتي تضمنت جوانب من الثقافة السعودية لنشأة الدولة ومراحل نموها.

كما شملت برامج وفعاليات الإحتفال " الفرق بين يوم التأسيس واليوم الوطني ، وسائل التنقل قديماً،  والفرس العربي، و ُطرق العالج قدي ًما، التأسيس واليوم الوطني ، و ا والنخلة، والسوق، والمجلس، والفنون الشعبية، والمقتنيات التراثية ، و الخط العربي، وطرق العلاج قديماً، والنخلة والسوق والمجلس، والفنون الشعبية ، والمقتنيات التراثية، والخط العربي،  والألعاب الشعبية، وفعاليات الصقور، بالإضافة إلى إقامة مسابقات يوم التأسيس التي تنوعت "مسابقة الزي السعودي، والقهوة السعودية، و الطهي السعودي، والرسومات الوطنية " التي شارك فيها طلبة الكلية.

وعبر سعادة عميد كلية التمريض الدكتور حمود بن عوض الحربي عن فرحته بمشاركة كلية التمريض في احتفاليات يوم التأسيس، مؤكد ان المناسبة تعد فرصة للتعبير عن مشاعر الفخر والإعتزاز بتاريخ المملكة وإنجازاتها.

وأشار سعادة الدكتور حمود بن عوض الحربي إلى أن الفعاليات تُعد مبادرة رائعة ومتميزة من فريق طلبة التمريض بوحدة الأعمال تُساهم في تعزيز روح الإنتماء الوطني لدى الجميع. وأكد سعادة رئيس وحدة الأعمال الدكتور عبدالرحمن بن سعيد الشهري أن هذه الفعاليات تأتي في إطار حرص كلية التمريض على تعزيز القيم الوطنية لدى الأجيال القادمة، وغرس مشاعر الإنتماء والولاء في نفوسهم.

كما تهدف إلى تعريف الجيل الجديد بتاريخ المملكة العربية السعودية وحضارتها. وقال سعادة وكيل كلية التمريض للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور سامي بن عبدالرحمن الحميدي: "هذا اليوم يرمز إلى العمق التاريخي والحضاري والثقافي للمملكة العربية السعودية، منذ تأسيس الإمام محمد بن سعود للدولة السعودية الأولى، نسأل الله التوفيق للجميع وأن يديم علينا وعلى الأمة العربية والإسلامية الأمن والأمان".

وأوضح سعادة مدير برنامج المؤتمرات والدورات والفعاليات والمشرف على فريق طلبة التمريض بوحدة الأعمال الدكتور نايف بن حمدي العنزي ، أن الفعالية تأتي احتفالاَ بيوم التأسيس، يوم العز والفخر، مثمن دعم سعادة عميد كلية التمريض الدكتور حمود بن عوض الحربي وتوجيهات سعادة رئيس وحدة الأعمال الدكتور عبدالرحمن بن سعيد الشهري على إقامة فعاليات مميزة تناسب هذه المناسبة.

وأضاف سعادة الدكتور نايف بن حمدي العنزي: "بهذه الذكرى الغالية علينا، حرصنا في برنامج المؤتمرات والدورات والفعاليات على إقامة عدة فعاليات احتفاء في ذكرى يوم التأسيس لمملكتنا، نفخر بثلاثة قرون من الإنجازات ونعتز بما حققته المملكة في ظل قيادتنا الرشيدة، سائلين الله العلي القدير لوالة أمرنا ولمملكتنا الغالية الأمن والأمان والإزدهار".

وذكر الفريق المنظم "فريق طلبة التمريض بوحدة الأعمال "إلى أن الهدف من الفعالية هو تعزيز روح الإنتماء الوطني لدى الجيل الجديد، وغرس القيم والمبادئ التي نشأت عليها المملكة العربية السعودية. كما عبروا عن سعادتهم بتنظيم هذه الفعالية الوطنية، مؤكدين أهمية المناسبة التي تخلد ذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية.

وأشاد فريق طلبة التمريض بوحدة الأعمال بالدور الكبير لدعم سعادة عميد كلية التمريض الدكتور حمود بن عوض الحربي ورعايته الكريمة التي حظيت بها الفعالية. كما رصدت عدسة "فريق طلبة التمريض بوحدة الأعمال" مشاهد الفرحة العارمة التي غمرت محيا منسوبي كلية التمريض في فعاليات الإحتفاء بذكرى يوم التأسيس.