أنت هنا

«الصم وضعاف السمع» يحتفي بيوم التسامح .. وينظم دورة أدوات الربط بلغة الإشارة

كتبت: فاتن الضاني

نظم نادي صديقات الصم وضعاف السمع مؤخرًا فعالية  بعنوان «العفو والتسامح»، لنشر روح العفو والتسامح  والمحبة بين الناس ، حيث وضعت «ظروف» وفي كل ظرف شوكولاتة وطلب من كل زائرة من الطالبات أن تكتب رسالة اعتذار، وطلب المسامحة، وتضعها في ظرف وتقوم بتوصيلها إلى الشخص المعني «صديقتها».  كما شملت الفعالية لوحة كتب عليها: أسامح كثيراً واثق أكثر من مرة، أسامح كثيراً لكن أثق مرة واحدة فقط، لا أسامح أبداً، وعلى الطالبات الزائرات أن يضعوا بصمتهم باللون المفضل لديهم ويبصموا على المكان المطلوب لمعرفة شعورهم وتعلم لغة الإشارة بالعبارة التي تم اختيارها وتوزيع الورود والشوكولاتة على الحضور، ولاقت الفعالية إعجاب وتفاعل الكثير من الطالبات. يذكر أن الفعالية أشرف على تنظيمها نورة المسند، فاتن الضاني، عبير الهويمل، بسمة الفهيد، نورة الجبر، أفنان الدوسري، أفنان اليميني، منيره السريع، حنان الزهراني، ريم الغنيمي، هاجر المزروع، شادن الرشاد، ضحى الشريدة، مها القحطاني، شيخه القحطاني، نجلاء الخالدي.

وينظم نادي صديقات الصم وضعاف السمع دورة تدريبية «بعنوان أدوات الربط بلغة الإشارة» طالبات الصم وضعاف السمع في كلية التربية، قدمتها الدكتورة نورة التميمي والمترجمة الأستاذة حنان الصعيدي.

وحازت الدورة التدريبية استحسان الطالبات الصم وضعاف السمع ، وأبدوا رغبتهم وحماسهم إلى تكثيف الدورات التدريبية التي تطور مستواهم الأكاديمي.

ونظمت الدورة نوره المسند، فاتن الضاني، حنان الجمعان، أفنان الميمني، فاطمة الهيشة، جواهر آل حسن.

 

المصدر: رسالة الجامعة