أنت هنا

كتبت : أروى بلحول

استضافت الشراكة الطلابية التابعة لوكالة عمادة شؤون الطلاب الدكتورة فاطمة زكي آل نصر الله ، أخصائية جراحة الوجه والفكين في مدينة الملك سعود الطبية ، وذلك في مقر مؤسسة الأميرة العنود الخيرية يوم السبت الماضي 28/11/2015 م. تحدثت الطبيبة عن إنجازاتها التي حققتها خلال أعوامها العشرة الماضية وهي على رأس العمل ، والتي بدأت باعتبارها الطبيية السعودية الأولى المتخصصة في طب الأسنان و الجراحة، كما تعد الباحثة الأولى في مجال تقييم تقنية المثلث الصحيح الجراحية لإصلاح الشفَّة الأرنبية (أحادية الشق). كما تعد الممثل للمملكة العربية السعودية في مؤتمر منظمة الصحة العالمية ((WHO  عام 2013م.

سعت الطبيبة خلال اللقاء إلى بث مفهوم الأمل و الاعتماد على النفس و تكوين الذات لدى فتيات هذا الجيل و تحفيزهن لبداية أعمال خاصة و خلق فرص عمل جديدة .و تطرقت إلى التوافق بين الوضع الاجتماعي و المهني للمرأة و دورها في بناء المجتمع . كما انتقدت قصور الإعلام في تسليط الضوء على الكوادر و المواهب السعودية النسائي .

هذا وقد ذكرت وعد الفقيه – طالبة علم النفس-  : بأن اللقاء كان حيويا  فقد تمتعت الطبيبة بكاريزما قوية جذبت معها الجمهور الذي تفاوتت أفراده عمرا و تخصصا. كما أعربت سارة العبدالعزيز -طالبة علوم طبية تطبيقية- عن رغبتها المسبقة في حضور فطور الناجحات لتلقي جرعة إلهام وإيجابية .اختتم اللقاء بتقديم درع تذكاري تقديرا للطبيبة على كرم حضورها.

الجدير بالذكر أن "فطور الناجحات" يقام يوم السبت من كل شهر على شرف نساء المجتمع البارزات اللاتي تركن لأنفسهن بصمة إما في مجال عملهن أو مجتمعهن ، والتسجيل لحضوره متاح إلكترونيا لمنسوبي الجامعة وغيرهم.