أنت هنا

 students trip to Dammam

استقبل معهد اللغويات العربية ممثلاً في عميده سعادة الدكتور ماجد بن محمود الحمد ووكلاء المعهد ورؤساء الأقسام وأعضاء فريق الجودة بالمعهد صباح يوم الأحد 17/7/1437هـ عند الساعة الثامنة والنصف فريق تطبيق الجودة: الدكتور طارق سلام والدكتور مبارك القحطاني والدكتور عبدالله السريع والدكتور بندر الجراح، وقد استهل سعادة العميد الاجتماع بكلمة رحّب فيها بفريق تطبيق الجودة، ثم قدم نبذة عن المعهد وأقسامه، تحدّث فيها عن كل قسم وما يقدمه من برامج، ثم قدّم تعريفاّ بأعضاء الفريق الزائر وأعضاء فريق الجودة بالمعهد، وفي أثناء كلمته بيّن أن أقسام المعهد الثلاثة حصلت على الاعتماد الدولي عام 2012م، ثم حصل قسما اللغويات التطبيقية وتدريب المعلمين على الاعتماد الوطني عام 1436هـ، ونوّه سعادته بأن المعهد كان ضمن أول سبع كليات تحصل على الاعتماد الدولي، واستطرد قائلاً: إن المعهد لم يتوقف عند هذا الحدّ بل استمر في تطوير برامجه، ومن ذلك الخطة الإستراتيجية، وتأليف الكتب والمقررات.

ثم تحدّث الدكتور طارق سلام عن هدف هذه الزيارة ومدتها، وأنها تستمر خمسة أيام، تبدأ في اليوم الأول الأحد 17/7/1437هـ العاشرة والربع وتتناول مراجعة معايير الجودة مع قسم تدريب المعلمين، وبعد صلاة الظهر الى الساعة الثانية مع قسم اللغويات التطبيقية لمراجعة المعايير نفسها، ومن الساعة الثانية إلى الثالثة اجتماع عام.

 students trip to Dammam

أما اليوم الثاني الإثنين 18/7 فتبدأ الاجتماعات في الساعة التاسعة صباحاً إلى العاشرة والنصف لمراجعة ما تم تنفيذه، وبعد الظهر من 1-2 زيارة ميدانية للمعهد وأقسامه ومختبراته وقاعات الدراسة، ومن الساعة 2-3:30 للمناقشة.

أما اليوم الثالث وهو يوم الثلاثاء 19/7 فسيكون لقاء مع قسم تدريب المعلمين، وسوف يسير وفق الجدول نفسه الذي كان مع قسم اللغويات التطبيقية.

ويوم الأربعاء 20/7 سيكون للمقابلات الشخصية مع الطلاب من الساعة 9-10 ومن 10- 10:30. كما سيكون هناك مقابلة مع طلاب سوق العمل.

وفي اليوم الأخير يوم الخميس 21/7 سيقدم الفريق تقريراً بملخص الجولة عند الساعة التاسعة، ثم تختتم الزيارة.