Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.
تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

أخلاقيات التسويق .. نزاهة المسوق ووعي المستهلك

كتبت : نوف القحطاني

نظم نادي نزاهة ضمن شراكتهم مع الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بجامعة الملك سعود دورة بعنوان " أخلاقيات مهنة التسويق " حديث حول نزاهة المسوق ووعي المستهلك للأستاذة ملاك السبت وذلك يوم الأحد الموافق ١٤٣٩/٧/٢٩ ، من الساعة ١٢ وحتى ١ مساءَا ، في مبنى (٤) بالمدينة الجامعية لطالبات .

بدأت الدورة بالتعريف الأخلاقيات فهي مجموعة من الآداب والقيم أو القواعد التي تعتبر صواباً بين أصحاب مهنة معينة . وكذلك التسويق لسلع و كيفية الترويج لها ضمن نطاق أخلاقيات المهنة ، ‏واستطلاع آراء افراد المجتمع حول الاعلانات التسويقية لمشاهير التواصل الاجتماعي ، ومدى تأثيرهم وأقناعهم للجمهور سوآ كانت السلع مفيدة أو ضارة والعديد من الأساليب المقنعة المكتسحة لسوق والخدع الاستهلاكية ايضا ، فلابد أن يكون المستهلك واعيا ف أنت المسؤول عن أموالك. فالتسويق رسالة وأخلاق قبل أن يكون تجارة ، الشركات الجيدة هدفها إسعاد البشر بمنتجات وخدمات يحتاجونها ويرغبونها وبربح للطرفين ، ويتمثل دور الشركات ليس فقط تقديم هذه المنتجات والخدمات بربح ولكن إسعاد البشر ونشر ثقافة التسامح والعطاء وإرسال صور إيجابية عنها وعن منتجاتها وخدماتها ، لزيادة ولاء المستهلكين لها ضمن نطاق أخلاقيات المهنة لتسويق الفعال .