أنت هنا

 students trip to Dammam

برعاية معالي مدير جامعة الملك سعود الدكتور/ بدران بن عبدالرحمن العمر, احتفل معهد اللغويات العربية باليوم العالمي للغة العربية صباح يوم الأحد (19/3/1438هـ) الموافق (18/12/2016م) وذلك في مدرج المعهد للرجال, وللنساء في مركز دراسة البنات في عليشة, مبنى رقم(5), قاعة خديجة بنت خويلد.

افتتح الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم, ثم ألقى سعادة عميد المعهد الدكتور/ سعد بن محمد القحطاني كلمة رحب فيها بمدير الجامعة والحضور, وذكر في كلمته أن الحفل تكريس للاحتفاء بلغة البيان, وتقدير للغة أهل الجنة, وتعظيم للغة القران, كما نوه إلى جهود الدبلوماسيين والمدافعين عن العربية على المستوى الدولي والذي أفضى إلى صدور القرار رقم 3190 في (18/12/1973) باعتماد العربية لغة رسمية في الأمم المتحدة وباقي هيئاتها, وبه يصبح هذا اليوم يوما عالميا للغة العربية. وفي الختام قدم عميد المعهد شكره وتقديره لجامعة الملك سعود ممثلة في مديرها على تشريف المعهد بالحضور, و على الدعم المتواصل لكل أنشطة المعهد, كما قدم شكره للحضور.

بعد ذلك ألقى سعادة مدير الجامعة كلمة بهذه المناسبة, نوه فيها بقرار اليونسكو باعتماد العربية لغة رسمية, كما دعا أبناء اللغة العربية من المتخصصين إلى الزيادة في إثراء العربية بالحوث والدراسات حتى تصل إلى العالمية الحقيقية, وذكر أن الجامعة تشاطر المعهد الاهتمام باللغة العربية, معربا عن سعادته بهذا الاحتفال.

بعد ذلك توالت فقرات الحفل ما بين نماذج من بحوث طلاب الدراسات العليا من معلمي اللغة العربية, وتجارب طلاب المعهد في تعلم اللغة العربية, والفعاليات الثقافية, تخلل ذلك توزيع هدايا السحب بالأرقام.

صور من الأحتفال

 students trip to Dammam

 students trip to Dammam

 students trip to Dammam

 students trip to Dammam

 students trip to Dammam