تصوير: ياسر الخضيري احتفى قسم الطب النفسي بكلية الطب اليوم الاثنين 15 يونيو 2026م بمنجزاته الأكاديمية والإكلينيكية والبحثية خلال الحفل السنوي للقسم لعام 1447هـ، بحضور أعضاء هيئة التدريس والأطباء والمتدربين والكوادر الإدارية والفنية؛ حيث استعرض أبرز محطات العام وإنجازاته النوعية في مجالات الرعاية
اختتمت وكالة الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي، ممثلةً بوحدة البحث العلمي، برنامج “بناء الباحثين من الفكرة إلى المقترح البحثي”، والذي استهدف دعم وتأهيل طالبات الدراسات العليا وتنمية مهاراتهن البحثية من خلال سلسلة متكاملة من ورش العمل العلمية والتطبيقية. وقد امتد البرنامج على مدى ثمانية أسابيع،
كرّم معالي وزير الصحة الأستاذ فهد بن عبدالرحمن الجلاجل؛ أستاذ طب النوم بكلية الطب في الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد بن سالم باهمام، بمناسبة فوزه بجائزة الطبيب العربي لعام 2025 في فرع البحث العلمي والابتكار، إحدى أبرز الجوائز الصحية العربية التي تُمنح تحت مظلة جامعة الدول العربية؛ تقديراً لإسهاماته
شهد الحفل تكريم الفائزين بمساري الماجستير والدكتوراه ولجنة التحكيم. تأتي هذه الجائزة (التي تُمنح كل عامين لأفضل 5 رسائل) لربط مخرجات البحث العلمي بأولويات الصناعة الدوائية الوطنية، وتوطينها بما يحقق مستهدفات #رؤية_المملكة_2030 والأمن الدوائي. 🇸🇦
تعزيزاً للشراكة بين الأكاديمي والصناعة الوطنية؛ كرمت كلية الصيدلة بـ #جامعة_الملك_سعود بالتعاون مع شركة #سبيماكو_الدوائية الفائزين بـ "جائزة سبيماكو الدوائية لأفضل الرسائل العلمية" في نسختها الثانية 2026م، برعاية سعادة نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي .
نفّذ معهد الملك عبد الله للبحوث والدراسات الاستشارية برنامجًا تدريبيًا بالتعاون مع كلية الطب، وذلك في إطار جهوده الهادفة إلى تمكين وحدات الأعمال بالكليات وتعزيز جاهزيتها لتقديم الخدمات الاستشارية والمعرفية. ويأتي تنفيذ البرنامج ضمن مسارات التمكين المؤسسي التي يعمل عليها المعهد بالتكامل مع كليات
ترأس سعادة نائب رئيس الجامعة للمشاريع الأستاذ الدكتور عبدالعزيز بن جارالله الدغيشم اجتماعًا تنسيقيًا ضم ممثلين من الهيئة الملكية لمدينة الرياض وشركة الدرعية، وذلك في مقر وكالة الجامعة للمشاريع بجامعة الملك سعود. وناقش الاجتماع مستجدات الأعمال والمشاريع الجارية داخل الجامعة وآليات التنسيق والتعاون
في إطار توجهات الجامعة نحو تعزيز بيئة عمل آمنة وصحية، ورفع مستوى الامتثال لمتطلبات السلامة والصحة المهنية، وتحقيق أفضل الممارسات وفق المعايير الوطنية والدولية، صدر قرار سعادة رئيس الجامعة المكلّف بإنشاء إدارة السلامة والصحة المهنية على أن ترتبط تنظيمياً بمكتب الرئيس، بما يعكس اهتمام الجامعة بتعزيز
نظّمت كلية التمريض ممثلة بوحدة تطوير المهارات وبالتعاون مع لجنة الذكاء الاصطناعي ورشة عمل بعنوان «المراسلات الإلكترونية وتوظيف الذكاء الاصطناعي في الأعمال الإدارية»، قدمها د. يحيى الضامري، واستهدفت الموظفين والموظفات الإداريين، وذلك في إطار جهود الكلية لتعزيز المهارات المهنية وتطوير الكفاءات
أقامت كلية علوم الحاسب والمعلومات حفلها الختامي للعام الدراسي 2025/2026 ، وذلك بحضور منسوبي الكلية من أعضاء هيئة التدريس و موظفين وعدد من الضيوف. يهدف الحفل إلى الاحتفاء بإنجازات الكلية خلال العام وتكريم منسوبي الكلية المتميزين . بدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم تلاها كلمة لعميد الكلية
احتفت كلية الدراسات التطبيقية بترقية عدد من منسوبيها، وذلك بحضور عميد الكلية المكلف سعادة الأستاذ الدكتور أسامة بن عبدالعزيز الفراج ووكيل الكلية للشؤون التعليمية والاكاديمية وسعادة الدكتور مستشار عميد الكلية، تقديرًا لجهودهم المخلصة وعطائهم المتواصل في خدمة الكلية والجامعة. وأشاد سعادته بما يقدمه
رعى سعادة الأستاذ الدكتور ناصر بن محمد الداغري، اللقاء الختامي لبرنامج زمالة جامعة الملك سعود في التدريس الجامعي للعام الدراسي 1447هـ، والذي نظمه مركز التميز في التعلّم والتعليم وذلك يوم الأربعاء الموافق 10 يونيو 2026م. حضر اللقاء عددٌ من عمداء الكليات ورؤساء الأقسام، وأعضاء هيئة التدريس المشاركين